Sunday, November 27, 2011

اساليب النظام الاجرامية في سوريا

اساليب النظام الاجرامية في سوريا


نقلت 'التايمز' عن بعض الاساليب الاجرامية التي تمارسها قوات الامن والاستخبارات على عائلات الناشطين، وتحدثت عن اسامة نصار وهو ناشط من اجل التغيير السلمي (حركة اللاعنف) حيث نقلت عن زوجته ميمونة التي كانت مع طفلتها الرضيعة في بيتها في داريا وكانت تنتظر شقيقها صهيب كي يعود وعندما عاد حضر ومعه رجلان من الاستخبارات، وعندما فتحت الباب تقول ان احد الرجلين دفع الباب ودخل حيث وضع مسدسه على رأس ابنتها وسألها عن زوجها وعندما اجابت انه ليس موجودا، رد مهددا انه في حالة عدم الكشف عن مكان زوجها فانه سيحضر عددا من الرجال ليأخذوا رضيعتها رهينة.
وتقول ميمونة انها امسكت بابنتها بقوة وصرخت 'عيب عليكم'، وعندها دخل الرجل الثاني واخذ هاتفها واخذ يفتش عن ارقام يمكن ان تدله على مكان زوجها، وعندما لم يجد هددها مرة اخرى بأخذ رضيعتها، وعندما لم ينفع التهديد اخذ شقيقها وقال لها 'قولي لزوجك ان يسلم نفسه والا عاد شقيقك في كفن'.
وتحدثت الصحيفة مع نصار من مخبئه عبر سكايب حيث قال انه غاضب وكان يتوقع هذه الاساليب من الامن وانه ليس مستغربا. ثم اضاف قائلا ان الامن يقوم باعمال ابشع مما حدث لابنته ويعتبر نفسه محظوظا لان ابنته نجت من ايديهم.وتنقل عن نصار قوله انه ليس امامه اي خيار الا مواجهة الاخطار ضده وضد عائلته، ويضيف ان النظام حكم البلاد بالخوف كل هذه السنين وهي وسيلتهم ويقتلون 'الشجعان والجبناء ومن الافضل ان اكون شجاعا.


نعم هذه اساليب العصابات التي يقوم بها النظام في تعامله مع الشعب السوري الحر...

Thursday, November 10, 2011

بيروت كانت حرة

بيروت كانت حرة:

تفارير منظمات حقوق الانسان تتحدث عن عمليات خطف استهدفت معارضين سوريين في بيروت، وتم تسليمهم للسلطات السورية.


هل تهاوت بيروت كبلد للحرية ... أمعقول أن أزقة بيروت وحاراتها تحولت من منابر الحرية العربية .. من سويسرا الشرق إلى وكر للمخابرات السورية والاحزاب اللبنانية الموالية... إلى مراكز لخطف الناشطين السوريين لا بل تم اعتقال ناشطين ومعارضين سوريين من قلب مطارها .. أين الاعلام اللبناني ... أين صحف بيروت.
امن المعقول أن تؤثر ديكتاتورية الطوائف اللبنانية وتصيب بيروت بالصمم.
لا بل ان صمت بيروت المطبق عما يحدث في سوريا غير مجرى الحرية فيها، فبعد ان كان السوريون يتنفسون هواء الحرية من بيروت أصبح بعض اللبنانيون يختنقون بحرية الثوار السوريين ... وبعضهم الاخر أشاح بوجهه خوفا .. 
لا يانزار قباني بيروت تغيرت ... ولم تصدق كلمتك عندما قلت : "بيروت حرية لا تشيخ".

Thursday, November 3, 2011

حمص الحرية ... حمص عاصمة الثورة السورية

حمص الحرية ... حمص عاصمة الثورة السورية:




حمص عاصمة الثورة السورية كما لقبها ثوار سوريا....
وإذا كان المتظاهرون في عموم أنحاء البلاد يتحدون الرصاص الحي بالخروج  للتظاهر ، فإن أهل حمص يتحدون الدبابات المنتشرة في كل الشوارع وعلى أبواب كل الأحياء ... الا يكفي حمص فخرا أن يكون أكثر من ثلث شهداء الثورة السورية من حمص وريف حمص كالرستن وتلبيسة والحولة والقصير وغيرها من مدن الحرية.


حمص التي خرجت لنصرة جميع المدن وهي خرجت لنصرة نفسها أيضا.
وأحياء حمص من باب السباع  الابطال وبابا عمرو والخالدية والوعر ووالاحياء الاخرى القديمة كباب الدريب وباب هود والتي هي موطن الرجال «القبضايات» ، أبناء مدينة أم الحجارة السود وأحفاد خالد بن الوليد ، لايخافون في الحق لومة لائم.