Sunday, July 22, 2012

الضربة القاضية .... ضد الاسد

الضربة القاضية .... ضد الاسد

الضربة التي تلقاها نظام الوريث بشار الأسد بمقتل قادة خلية أزمته ...  كانت سابقة لم تحدث للنظام السوري من أيام الاسد الاب .... تلك الضربة ان لم تكن القاضية للنظام المجرم ... ستساهم في القضاء عليه ...


وقد أعلن الجيش السوري الحر مسؤوليته عن تفجير مبنى الأمن القومي الذي قتل فيه  وزير الدفاع داود راجحة ونائبه آصف شوكت (أهم ركيزة في نظام الاسد) ورئيس خلية الأزمة في سوريا حسن تركماني، ومقتل رئيس المخابرات السورية هشام بختيار متأثرا بجراحه ...  ومن المؤكد أيضا أن هناك العديد من القتلى والجرحى لم يعلن عنهم النظام ... وعلق قائد الجيش الحر العقيد رياض الأسعد قائلا إن الثوار وجهوا  ضربة قاصمة للنظام . وفي رده على تساؤل عن المدى الزمني الذي يتوقع أن يتمكن الجيش الحر خلاله من فرض سيطرته على العاصمة، بما يعني تقويض نظام الأسد، أجاب الأسعد أن  العمليات تجري الآن بكل أنحاء دمشق بلا استثناء وعملية اليوم وقعت على مقربة من القصر الجمهوري ، ونحن لا نستطيع تحديد زمن ولكننا نأمل أن يسقط النظام في فترة قريبة جدا . واعتبر أن النظام أصبح عاجزا حتى عن حماية نفسه .


صحيح أن هناك العديد من النقاط المبهمة في هذا التفجير ... لكن من المؤكد أنها ستصبح نقطة تحول في مسيرة الثورة السورية.

Tuesday, July 3, 2012

اقوال في مهمة عنان وتفسير للتواطؤ الدولي في جنيف

أقوال في مهمة عنان وتفسير للتواطؤ الدولي في جنيف:

المفكر العروبي عزمي بشارة .. فيس بوك


تمخض عنان فولد وريقات...   1. إعلان جنيف حول سوريا محاولة لتمديد مهمة عنان لا أكثر.
   2. فإعلان فشل مهمة عنان يعني أن على الدول المكناة "أصدقاء سوريا" ان تتخذ قرارات في باريس بعد اسبوع. وأميركا غير جاهزة لاي قرارات بعد، ولذلك يريدون كسب الوقت.
   3. لا يمكن اصدار بيان لجميع الأطراف كما يصر عنان، من دون اتفاق مع الروس، و الالتقاء مع الروس من دون ان يغيروا موقفهم يعني اتفاقا على معادلات كلامية وصياغات يفسرها كل طرف كما يريد.
   4. عنان يصر عليها ففي المستقبل يمكن تفسيرها حسب موازين القوى، وما سوف ينجزه الشعب السوري ممكن ان يحسب له لأن وثيقته قد تطبق لاحقا من دون الأسد فقط إذا انتصر الشعب السوري وفرض ذلك. وهو في الواقع لم يفعل شيئا على الإطلاق. بالعكس هو منح الغطاء لعدم فعل شيء بايهام الناس وإشغال الإعلام بالوهم انه يفعل شيئا.
   5.و التطور الرئيسي الجاري في ظل مهمته أن النظام السوري فهم أنه يمكنه ان يستخدم اسلحة ضد شعبه لم يستخدمها حتى اليوم.
   6. المهمة مهمة الشعب السوري لا غير. والحديث عن وحدة المعارضة اصبح مجرد كلام لتمويه العجز، ويجب رفضه. المطلوب هو فقط وحدة عمل الثورة والجيش الحر في الداخل، ودعمها من الخارج بكل السبل، وحسن التنسيق بين قوى الثورة، والالتزام بقيم وأخلاقيات ومبادئ الثورة والديمقراطية ليس لإثارة إعجاب أحد بل من اجل سوريا.

برهان غليون .. فيس بوك


حول لقاء مجموعة الاتصال في جنيف يو ٣٠ يونيو ١٢

ماحصل في جنيف كان مهزلة بالمعنى الحرفي للكلمة قبل فيها اعضاء مجلس الامن الاملاء الروسي وتخلوا عن واجبهم تجاه الشعب السوري وتركوه وحيدا امام جلاديه. وقد رد النظام على هذه التحية باحسن منها فضرب البارحة ٣٠ يونيو الرقم القياسي في عدد شهداء المجازر التي ارتكبها والتي اصبحت المضمون الوحيد لسياسته "الوطنية".

لقد طلبت مجموعة الاتصال من الشعب السوري ان يحاور جلاده الذي لم يتوقف منذ ستة عشر شهرا عن قتل ابنائه والتنكيل باطفاله واغتصاب نسائه، ودعاه الى التفاهم معه على مرحلة انتقالية من دون تدخلات اجنبية. يا للسخرية. لم يعد امام الشعب السوري سوى خيار واحد هو خوض حرب التحرير الشعبية والانتصار فيها مستعينا بالله وبابنائه الابطال وبمساعدة الدول الشقيقة التي عبرت بالفعل عن دعمها الصريح لحقه في اقتلاع نظام الطغيان من الجذور واقامة دولة ديمقراطية مدنية مستقلة وسيدة. وانني ادعو اخوتي في الصفحات الاعلامية الى ان يكون شعار الجمعة القادمة جمعة حرب التحرير الشعبية. وستاخذ جميع فئات الشعب تاخذ مكانها في هذه الحرب المقدسة التي ستطهر بلادنا من رجس الاستبداد والفساد وتحررنا الى الابد من حكم القتلة والمجرمين.
جورج سمعان ... جريدة الحياة
لعل أهم ما انتهى إليه لقاء «مجموعة العمل حول سورية» في جنيف هو الإبقاء على مهمة المبعوث الدولي العربي كوفي أنان حية ما بقي في سورية أحياء!

Monday, July 2, 2012

بعض المجازر خلال الشهر الماضي فقط

بعض المجازر خلال الشهر الماضي فقط

مجزرة دير الزور12 / 6 / 2012

 ارتكبت قوات النظام مجزرة في دير الزور فجرا قتل فيها 31 شخصا وأصيب أكثر من سبعين آخرين وفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان، وذلك بعدما استهدف قصف مدفعي للجيش النظامي الليلة الماضية مظاهرة في الجبيلة تندد بالمجازر التي حصلت بالمناطق الأخرى من البلاد وتنادي بالحرية وإسقاط النظام. وأشار ناشطون إلى أن كثيرا من الجثث ما زالت تحت الأنقاض في الجبيلة.

مجزرة معرة النعمان 9 / 6 / 2012

قال ناشطون إن مجزرة جديدة وقعت في مدينة معرة النعمان إثر قصف مُركّز على المدينة من قبل جيش النظام.
وأحصى الناشطون نحو عشرين قتيلاً ونحو مائتي جريح بينهم نساء وأطفال. وتظهر صور بثها ناشطون على شبكة الإنترنت جثثاً مقطوعة الرؤوس وأخرى مشوهة الملامح.





مجزرة دوما 29 / 6 / 2012
فقامت قوات النظام السوري بمجزرة أخرى بدوما وراح ضحيتها 44 شخصاً بينهم نساء وأطفال ومسنون، قضوا قصفا وقنصا وإعدامات ميدانية كما أفاد المركز الإعلامي السوري والمكتب الإعلامي للمجلس الوطني.



Sunday, July 1, 2012

أملاك أهل حمص هي غنائم حرب

أملاك أهل حمص هي غنائم حرب

في سوريا تستباح املاك السوريين فقط لانهم نادوا بالحرية ... ويتواجد في حمص سوق لمسروقات الشبيحة في الأحياء الموالية في مدينة حمص...

فمع تساقط الهاون وهدير الدبابات في مدينة حمص يسرق الشبيحة الموالون للرئيس السوري بشار الأسد بضائع من أحياء معارضة للنظام السوري أصبحت محلات البقالة والمتاجر أسواقا لتلك البضائع.

ذلك يدل على منطق الاجرام والعصابة التي تحكم سورية...

"أخذت امرأة تتجول بين متاجر أصبح يطلق عليها اسم 'السوق السنية' لان الشبيحة يجلبون إليها أثاثا وملابس مسروقة من مناطق سنية يداهمونها بعد أن يقصفها الجيش. وقالت المرأة 'هذه غنائم حرب.. ومن حقنا اخذها" نقلا عن رويرتز".






وقال أيمن وهو شاب يبلغ من العمر 25 عاما "هذه ليست سرقة.. إنه حقنا.. هؤلاء يدعمون الارهاب وعلينا القضاء عليهم."وساعد أيمن شبانا آخرين خارج المحل في نقل أجهزة تلفزيون من شاحنات... وبعد أن تقصف قوات الأمن السورية مناطق في حمص ويهرب سكانها تقتحم عصابات موالية للأسد تعرف باسم الشبيحة الاحياء لانتشال البضائع من تحت الركام. وقال أيمن "أرسلنا قائدنا في اليوم التالي إلى مكان بالقرب من المركز الثقافي. كان متجرا لبيع الأجهزة الالكترونية مثل أجهزة التلفزيون والثلاجات وما شابه."وأضاف "عملنا فيه لثلاث ساعات ننقل الأشياء ونخزنها. حصلنا على عشرة آلاف ليرة (147 دولارا) وجهاز تلفزيون فلم لا؟" وقال حسن وهو بائع أثاث "جاء رجل أعمال من (ميناء) طرطوس الأسبوع الماضي واشترى بضائع بقيمة ثلاثة مليون ليرة من السلع المسروقة ونحن سعداء بهذه الصفقة.. ففي نهاية المطاف انا رجل أعمال والناس تشتري. "نقلا عن زمان الوصل".