Friday, December 28, 2012

مجازر المخابز ... خبز وحرية

مجازر المخابز ... خبز وحرية

اصرار قوات الاسد المجرمة على قتل الناس أمام المخابز ...  يوصل رسالة مفادها أن حريتهم لا يقابلها الا خبزهم ... ودمائهم

قرأت لأحد الناشطين السوريين كلمة هي تكفي في حق هذا النظام المجرم : " منذ يومين وأنا أبحث على النت .. وسألت العديد من الأصدقاء .. هل سبق لإسرائيل طوال تاريخها الإجرامي .. أن قصفت فرن خبز للفلسطينيين .. والجواب حتى الآن هو لا!!" الناشط مصطفى علوش.

وأعلنت منظمة «هيومن رايتس ووتش» في آب / 2012 من إن الطائرات والمدفعية السورية قصفت عشرة مخابز على الأقل في حلب على مدى ثلاثة أسابيع، مما أسفر عن مقتل العشرات الذين كانوا يقفون في الطوابير لشراء الخبز واتهمت الجيش السوري باستهداف المدنيين.


وتم قصف العديد من المخابز في أنحاء سورية كقصف مخبز الرستن الألي في 12 / 3 / 2012 .

ومن مجازر النظام أمام المخابز مرتبه حسب التاريخ:

مجزرة مخبز حي مساكن هنانو في حلب:
استشهد في 23 / 10 / 2012 ما لا يقل عن 20 مواطناً وجرح عدد كبير من المواطنين في قصف لقوات الأسد على تجمع عند مخبز حي مساكن هنانو في حلب. علما أنه في 10 / 8 / 2012 كانت قد سقطت قذيفة مدفعية على مخبز في طريق الباب ولقي أحد عشر شخصًا مصرعهم علي الأقل.

مجزرة مخبز حلفايا:
مجزرة مخبز حلفايا وهي مجزرة ارتكبت يوم 23 / 12 / 2012 في قصف لقوات النظام لبلدة حلفايا في ريف حماة . حيث قام الطيران الحربي بقصف طابور من المدنيين بعد أن سيطر الجيش الحرعلى بلدة حلفايا . وذهب ضحية المجزرة العشرات من القتلى ... وقد ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان سقوط 93 قتيلاً جراء هذا القصف.

مجزرة مخبز تلبيسة:
مجزرة فرن تلبيسة وهي مجزرة حدثت يوم 24/ 12 / 2012 وقامت بها قوات الطيران الحربي السوري بعد أن قصفت مخبز ومشفى ميداني في مدينة تلبيسة في محافظة حمص. وقتل ضحية هذه المجزرة خمسة عشر مواطن سوري كانوا متجمعين للحصول على الخبز .